اغلاق
اغلاق

حي جديد في جسر الزرقاء سيضم 1250 وحدة سكنية 240 منها سيتم تخصيصها بعقود إيجار لمدة 10 سنوات أو أكثر

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/29 9:00

في الآونة الأخيرة ، وافقت لجنة التخطيط والبناء في منطقة حيفا ، برئاسة إيتامار بن دافيد ، على خطتين رئيسيتين لبناء 4500 وحدة سكنية جديدة في منطقتي دالية الكرمل وجسر الزرقاء. يسمح أحد البرامج لأول مرة ببناء شقق في شكل إيجار طويل الأجل.



وهي خطة لانشاء حي سكني جديد في شرق جسر الزرقاء قررت لجنة الإقليم رفعها لاعتراضات الجمهور. الخطة ، التي سيتم دمجها لأول مرة في حي سكني للإيجار طويل الأجل ، تغطي مساحة تقارب 330 دونم وتقع في الغالب على منطقة سيتم إضافتها إلى منطقة الحي . نتيجة تحويل الطريق الساحلي (الطريق رقم 2) إلى الشرق ، كجزء من خطة توسيع وتطوير الطريق رقم 2.

تقترح الخطة ، التي روجت لها شركة ديرة ليش كشار الحكومية ، إنشاء حي سكني جديد يضم 1250 وحدة سكنية ، والتي سيتم بناؤها في مبان سكنية من 5-9 طوابق. من بين جميع الوحدات السكنية ، سيتم تخصيص حوالي 240 شقة للتأجير طويل الأمد لمدة 10 سنوات أو أكثر.

 

بالإضافة إلى الوحدات السكنية ، تشمل الخطة إنشاء مؤسسات عامة ومباني تعليمية في وسط الحي ، وفي الشمال يقترح مركز تجاري بالقرب من التقاطع المعتمد على الطريق المحول رقم 2 ، وفي الواجهة مع محمية ناحال تنين شمال المخطط.

heightقد يهمك ايضا