اغلاق
اغلاق

نقص حاد في حقن Ozampic لتخفيف الوزن في الصيدليات في جميع أنحاء البلاد وسط اقبال منقطع النظير عليها

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/19 11:06

كشف فحص اجري مؤخرا في 20 صيدلية خاصة في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك سلاسل Superpharm و BE ، أنه لم يتبق سوى عدد قليل من الحقن المخصصة لمرضى السكر. في العالم كله هناك نقص عالمي في الحقن.

 

بدأ الاندفاع إلى Ozmpic منذ حوالي عام ونصف ، بعد إعلان في Ynet عن الحقن الأمريكي المكافئ ، Vigobi ، مما أدى إلى فقدان الوزن بشكل كبير. هذه حقنة صممت في الأصل لمرضى السكر ، ولكن تم اكتشاف أنها تساعد أيضًا الأشخاص الذين يعانون من السمنة وتؤدي إلى قمع الشهية وفقدان الوزن وتحسين نسبة السكر في الدم وقيم الدهون.

بعد النشر ، بدأ الأطباء في وصف الحقن أيضًا للمرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة ، بشكل خاص ، تحت النموذج "29 ج" - نموذج وصفة طبية غير عادي لعقار خارج التسمية. يتم أخذ الحقنة مرة في الشهر ، وتبلغ التكلفة الشهرية حوالي 500 شيكل ، ولم يمنع الكثير من الإسرائيليين من شرائها.

 

كان الدواء ناجحًا في العديد من البلدان الأخرى أيضًا ، ووجدت الشركة المصنعة صعوبة في تلبية الطلب. في ظل النقص وخوفاً من عدم علاج مرضى السكر ، قررت وزارة الصحة منع الأطباء من وصف الحقن للمرضى الجدد الذين يعانون من السمنة وإعطائها فقط لمرضى السكر ومن سبق لهم العلاج بالحقنة. لزيادة الوزن.

 

يتم تسويق حقنة أخرى لإنقاص الوزن في إسرائيل وهي ساكسندا ،  ، ولكن يجب حقنها يوميًا ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أكثر اعتدالًا. الحقنة الأصلية ، Vogobi ، التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للسمنة ، وهي ضعف جرعة Ozampic ، يمكن الحصول عليها فقط في الولايات المتحدة ، ولا يُعرف متى ستصل إلى إسرائيل.

 

 

heightقد يهمك ايضا