اغلاق
اغلاق

مستشفى أسوتا امرأة تحمل جنينًا لايتبع لها وراثيًا ويبدو انها ليست الوحيدة

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/15 13:11

أعلن مستشفى أسوتا في ريشون لتسيون، اليوم الخميس، عن تكثيف الجهود للوصول الى النساء الحوامل، اللواتي بدأن عملية الإخصاب الخارجي،  بعد ان كشف النقاب بالامس ان احدى النساء التي حملت بعد القيام بعملية الاخصاب الخارجية وزرع الجنين في الرحم،  في المستشفى، اكتشفت أن الجنين في رحمها لا ينتمي إليها، وانه يحمل صفات وراثية مختلفة عنها.  

ووفقًا للمستشفى، فإن هناك حوالي 30-40 امرأة يتم التواصل معهن، كن قد تلقين علاج الاخصاب في نفس الفترة، للتأكد من التفاصيل الوراثية للجنين الذي يحملونه.

وتثار الشكوك بأن هناك احتمال لوقوع اخطاء في هوية البويضات التي تم اخصابها في المستشفى، وان هناك حالات اخرى غير هذه الحالة فقط.

 وبحسب المستشفى، يعمل طاقم وحدة الاخصاب على اجراء الفحوصات الكاملة لجميع الحالات التي كانت في رعاية الومدة، خلال استخراج البويضات والتخصيب والتجميد والذوبان، في نفس الفترة.  وأكد المستشفى أن تم تعليق استخدام الأجنة التي اخصابها في تلك الفترة، ولا يتم استخدامها في هذه المرحلة.

 

وكانت امرأة حامل عبر إخصاب مخبري، اكتشفت في اختبار جيني أن الجنين في رحمها غير متوافق وراثياً معها ومع شريكها.  وافيد انها في الثلث الاخير من حملها ولا يعرف في هذه المرحلة لمن ينتمي الجنين الذي تحمله في رحمها.  

وقالت وزارة الصحة أنها بصدد تشكيل لجنة لمراجعة التفاصيل تضم مهنيين وخبراء في مجال الخصوبة والولادة، للوقوف على اسباب هذه الأخطاء، والتأكد من التزام الوحدة بتطبيق البروتوكول الطبي لهذه العلاجات.

 

 يمكن أن يحدث خلل من هذا النوع أثناء مرحلة التسجيل ووضع العلامات بعد استخراج البويضة أو أثناء مرحلة استرجاع الجنين بعد الإخصاب.  في هذا النوع من الإجراءات ، يوجد بروتوكول مصادقة يهدف إلى منع مثل هذه الأخطاء.  الغرض من التحقيق في الحادث هو معرفة ما إذا كان الموظفون الذين نفذوا الإجراء قد تصرفوا وفقًا للبروتوكول ، وفي أي مرحلة حدث الخلل ومن المسؤول عنه.

 

قال أحد المرضى الذين خضعوا لعلاجات الخصوبة في تلك التواريخ : "لقد كانت ليلة صعبة للغاية. هذا هو الخوف من كل مريض خصوبة". "لقد جمدت أجنة في نفس المستشفى ، أخشى أن أجنة قد أعيدت إليها. لم نحصل على إجابة من المستشفى. أشعر بالأسف على المريضة نفسها ، لكن مثل هذا الإغفال أمر مروع ، خاصة أنها امرأة تخضع لعلاجات الخصوبة. هناك العديد من النساء اللواتي يخشين تجميد الأجنة أو خضعوا لعلاجات الخصوبة الذين يخافون ويذهبون إلى المستشفى ".

 

 وفي تعقيبها قالت المستشفى :" "بعد رسم الخرائط ، حددنا المرضى الذين يوجد احتمال (على الرغم من أن هذا احتمال ضعيف) على صلة بالحادث. لقد أوقفنا جميع الأنشطة حول هؤلاء الأجنة ، وعند الضرورة ، سنتصل بهؤلاء المرضى على الفور. يركز فريق كبير من الوحدة حاليًا على إجراء فحوصات متعمقة لجميع الحالات التي تم علاجها في الأيام القريبة للحادث : يوم الضخ والتخصيب ، ويوم التجميد ويوم الذوبان ".

 

"على الرغم من أن الوحدة تعمل وفقًا لمعايير عالية وخضعت لعمليات تفتيش من قبل وزارة الصحة ومعهد المعايير والضوابط الداخلية والدولية - فقد تم تحسين إجراءات التشغيل مع الوحدة مرة أخرى. أيضًا - تم فتح خط مخصص لـ المريضة ، حيث نحافظ على حوار مع المتقدمين ، ونقدم استجابة أولية واستشارة الطبيب إذا لزم الأمر. وتجدر الإشارة إلى أن أسوتا ترفع تقاريرها إلى وزارة الصحة بشفافية حسب الحاجة ".

heightقد يهمك ايضا