اغلاق
اغلاق

تطوير شارع وادي عربة بتكلفة 110 مليون شيكل وسيكون جاهزا نهاية عام 2023

WAZCAM, تم النشر 2022/08/26 11:52

يجري العمل على تنفيذ خطة الطوارئ لرفع مستوى السلامة على طريق وادي عربة، والتي أودت بحياة عدد لا يحصى من الضحايا في السنوات الأخيرة: بحلول نهاية عام 2023، ستتم إضافة 13 طريقًا التفافيًا إليها، وسيكون بعضها مزودًا بسياج فاصل وإنارة.. في الوقت نفسه، سيتم زيادة الإنفاذ على الطريق، وستتم إضافة ثمانية أماكن حيث يمكن لضباط الشرطة إيقاف المركبات.

 

وبذلك، قبلت وزيرة النقل ميراف ميخائيلي توصية فريق الهيئة الوطنية للسلامة على الطرق الذي عينته لبحث خيارات التعامل مع الطريق الخطير. ومنذ كانون الثاني (يناير)، قتل ستة أشخاص فيه، وفي في السنوات 2003 إلى 2020، قتل 81 آخرين، وأصيب العديد، وبعضهم في حالة خطيرة للغاية.

من أجل تسريع العلاج، أوصى بارالباد بخطة تتضمن فقط معالجة جزئية للبنية التحتية ويتم الانتهاء منها في حوالي عام وربع. وذلك لتجنب الانتظار الطويل حتى الحصول على ميزانية لتجديد وتوسيع الطريق بكامله، وسيتم تنفيذ هذه الخطوة، بتكلفة 110 مليون شيكل المتوفرة بالفعل، من خلال ميزانية الصيانة لشركة ماعتس، مما سيوفر وقت توزيع العطاء بين المقاولين.

في العقد الماضي، تم توسيع الجزء الجنوبي من طريق وادي عربة من إيلات إلى كيتورا - مقطع طوله 53 كيلومترًا يشمل على مسارين في كل اتجاه مع جدار فاصل. منذ أن تم توسيعه، كان هناك حادث مميت واحد فقط مقارنة بالعديد من الحوادث السابقة. ومؤخرا تم نشر مناقصة لتوسيع 20 كيلومترا إضافية من كتورة إلى ناحال شيكا بتكلفة 300 مليون شيكل. ستركز الأعمال الآن على 100 كيلومتر إضافية بين شيكا وتقاطع وادي عربة.

 

كجزء من الخطة المعتمدة، سيتم تمهيد ستة طرق التفافية في الاتجاه الجنوبي وسبعة في الاتجاه الشمالي، طول كل منها 2.5 كيلومتر. في هذه الأقسام، سيتم بناء سياج فاصل معدني بين ممرات السفر المتقابلة وسيتم تركيب الإضاءة. تُعلم اللافتات الموضوعة على الطريق السائقين بعدد الكيلومترات التي تركوها حتى أقرب منعطف، لتشجيعهم على تجنب الالتفافات الخطرة في وقت مبكر.

 

 

heightقد يهمك ايضا