اغلاق
اغلاق

في مستشفى مائير كفار سابا: اخراج 20 مغناطيسًا من امعاء طفل ابتلعها

WAZCAM, تم النشر 2022/07/25 10:43

وصل الى مستشفى مائير في كفار سابا طفل يبلغ من العمر 8 سنوات بعد ابتلاع أكثر من 20 مغناطيسًا. وتقول والدته إن ابنها كان في زيارة لاحد أصدقائه وتم الاتصال بهم للابلاغ بأنه ابتلع مغناطيسًا.

وتقول الام، لم يعرف الطفل عدد المغناطيسات التي ابتلعها، وذهبنا إلى طبيب الأطفال الذي أحالنا على الفور إلى غرفة الطوارئ في المستشفى. وفي قسم طوارئ الأطفال، التقينا بالدكتور أمير مينديلسون، كبير الأطباء في القسم، الذي أرسل الطفل لإجراء مسح ضوئي آخر وأدخله للمستشفى لمتابعة العلاج والإشراف.

وأظهرت الصور وجود مغناطيس في الأمعاء الدقيقة في مكان لا يمكن الوصول إليه بدون جراحة. وقد تقرر إجراء متابعة لفحص مكان المغناطيسات وفي مرحلة متأخرة اكثر وجد أنهم لا يتحركون من موقعهم بمفردهم، وانه يجب يتوجب إجراء تنظير للقولون. وتم العثور على المغناطيسات في الأمعاء الغليظة وتم إخراجها بنجاح.

وفقًا للدكتور زيبمان والدكتور مندلسون: لحسن الحظ، انتهت المسألة بسلام وبدون أي مضاعفات. وفي نفس الوقت، من المهم ملاحظة أن ابتلاع الأطفال والمغناطيس مشكلة شائعة ، خاصة حتى جيل الثلاث سنوات.

وقد تشكلالمغناطيسات خطرًا جديًا، اذ انها تلتصق ببعضها البعض وتسبب تلفاً في بطانة الأمعاء لدرجة إحداث ثقب في الأمعاء وانتشار العدوى في تجويف البطن، ويجب إبقاء الأجسام الغريبة بعيداً عن أيدي الأطفال والرضع، مع التركيز على المغناطيس وبطاريات الأقراص، وهي خطيرة بشكل خاص.

heightقد يهمك ايضا