اغلاق
اغلاق

تعطيل المدراس في نهاية العام الدراسي: تمهيدًا لأزمة افتتاح السنة الدراسية القادمة

WAZCAM, تم النشر 2022/06/28 9:12

 تم تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية في جميع أنحاء البلاد، باستثناء التعليم الخاص، استجابة لقرار نقابة المعلمين بالعودة الى تشديد الاحتجاجات النقابية ضد تعنت وزارة المالية على عدم الخوض في رفع رواتب المعلمين.

وتعثرت المفاوضات بين المالية ونقابة المعلمين في الجلسة الأولى، بعد ان توسطت وزيرة المعارف وضغطت من اجل وقف الاضراب الذي قامت به نقابة المعلمين في الأسبوع الماضي. لكن وزارة المالية لم تبد أي نوايا حسنة للتوصل الى اتفاق،ـ او فتح المفاوضات بهذا الاتجاه.

وعرضت وزارة المالية رفع أجور المعلمين المبدئين فقط، ورفضت الخوض في مفاوضات عامة حول رفع أجور المعلمين،/ والتوصل الى اتفاق أجور شامل للسنوات القادمة.

وكانت وزارة المالية قد أبدت لبعض الأطراف انها تدرس طرح خطط جديدة بشأن المعلمين تشمل تغيير برنامج العطل، وملائمته للاقتصاد الإسرائيلي، وتغيير طريقة احتساب الرواتب للمعلمين، واتباع طريقة جديدة تعتمد على نشاط المعلم ونتائج الطلاب.

واقترحت وزارة المالية رفع رواتب المعلمين المبتدئين إلى 8600 شيكل. بينما تطالب نقابة المعلمين بأن تكون نقطة البداية راتباً يزيد عن 10 الاف شيكل.

heightقد يهمك ايضا