اغلاق
اغلاق

قضايا نتنياهو: محامو الوفيتش يحاولون زعزعة الشاهد الملكي فيلبر مدير وزارة الاتصالات السابق

WAZCAM, تم النشر 2022/05/09 13:25

تستمر جلسات استجواب مدير عام وزارة الاتصالات السابق شلومو فيلبر، ضمن قضايا الفساد المتهم بها رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو. وفي بداية جلسة الاستماع التي أجريت اليوم في المحكمة المركزية في القدس، قام المحامي جاك حين، الذي يمثل صاحب السيطرة السابق في بيزك شاؤول ألوفيتش، بفحص تحقيق الشرطة مع الشاهد الملكي شلومو فيلبر، الذي يتناول اجتماع سابق لهما اتفقا حول إلغاء الفصل البنيوي في شركة بيزك، مقابل منح امتيازات كبيرة وتسهيلات للشركة.

وحاول محامي الدفاع حين اظهار عدم مصداقية شهادة فيلبر، الذي يقول في شهادته إنه رأى إيريس الوفيتش، زوجة شاول صاحب الشركة، أثناء اجتماعهما، ومع ذلك ، ادعى فيلبر اثناء استجوابه أنه لم يتذكر التفاصيل الدقيقة لما حدث حينها.

وقال المحامي حين لفيلبر، هذا ما تذكرته في تحقيق الشرطة، قبل أن نعيد تنشيط ذاكرتك. رأينا أنك لا تتذكر، وأنت تبذل جهودًا من اجل ذلك، لكننا ما زلنا في عالم عام غير متبلور – غير واضح. وادعى محامي الدفاع ان الشاهد فيلبر وقع تحت ضغط المحققين، الذين يريدون منه الإيقاع بالوفيتش وإظهار تورط نتنياهو في قضية بيزك.

وتدخلت محامية الادعاء يهوديت تيروش واعترضت على الأسئلة التي يوجهها محامي الدفاع، وقالت ان فيلبر على الأغلب يطلب من المحققين تذكيره بما قاله في التحقيقات السابقة. واعتبرته امرًا طبيعيًا.

وتدخل القاضي موشيه بارعام وقال ان هذا استجواب، وانه من حق الدفاع ان يعرض الأمور كما يرى.

heightقد يهمك ايضا