اغلاق
اغلاق

في مقابلة راديو قبل يومين: زوج عضوة الكنيست سيلمان شجعها على عقد الصفقة مع نتنياهو

WAZCAM, تم النشر 2022/04/06 14:57

 يبدو ان زوج عضوة الكنيست عيديت سيلمان، شموليك سيلمان كان على دراية بأمر استقالتها من الائتلاف الحكومي، وان الأمور كانت تدور في الخفاء بعيدًا عن اعين أعضاء حزبها، وزملائها في الائتلاف الحكومي. حيث افيد ان الزوج شموليك كان قد صرح في مقابلة لراديو غالي يسرائيل المعروف بتوجهاته اليمينية، قبل يومين بأن، اذا عادت عيديت الى البيت (بيتها الحزبي) فستحصل على وظيفة رائعة في جهاز الصحة. ما يزيد من التأكيد على الانباء التي تم تداولها اليوم بشأن اتفق سيلمان مع نتنياهو.

وقال شموليك سيلمان في مقابلته مع راديو غالي يسرائيل، بتاريخ 4 نيسان، ان "كل شخص لديه خط أحمر يضعه لنفسه، لم يعد بإمكاني أن أكون أكثر في هذا الحدث. ليس بما يتعلق بالاشخاص ولكن بخصوص الأشياء التي تحدث. هناك أشياء لا يمكن أن تتنازل عنها. واذا عادت عيدت الى البيت فستحصل على وظيفة رائعة في وزارة الصحة. كل شيء على ما يرام، لم يحدث شيء وهذه ليست نهاية العالم. رأيت كيف تتبلور امامي قائدة شجاعة، فالقادة يصنعون ولا يولدون."

وكان نتنياهو قد ضغط على شموليك سليمان قبل التصويت على منح الثقة لحكومة لبيد بينيت، وحاول التأثير عليه لمنع زوجتهخ من التصويت لصالح الحكومة. ما يعيد الى الاذهان محاولات نتنياهو الدائمة لزعزعة الأحزاب المنافسة له، كما فعل في الماضي مع حزب كاديما، عندما قام نتنياهو بدفع أعضاء في حزبه لاعداد اقتراح قانون يسمح لمجموعة من أعضاء الكنيست بالخروج من حزبهم، وتأليف قائءمة أخرى. حيث تم فضح محاولة نتنياهو حينها لاحداث انشقاق في حزب كاديما.

ويستدل من متابعة الاحداث الأخيرة حول زوج عضوة الكنيست سيلمان، شموليك، انه كان قد صرح قبل عدة اشهر بأنه قام بالتبرع لصالح نتنياهو، في الحملة التي أجريت لجمع التبرعات لتسديد مخالفة كانت المحكمة قد اتخذت قرارًا بشأنها في قضية التجاوزات الكلامية بينه وبين رئيس الحكومة السابق أولمرت. ما يؤكد ان شموليك سيلمان المتخبط بين الانحياز لصالح حزب يمينا الذي تمثله زوجته، وبين الليكود وتأييد نتنياهو، هو امر مستمر بالنسبة له في السنة الأخيرة.

وتثير هذه التفاصيل الشكوك حول الأزمة المفتعلة التي حاولت سيلمان تأجيجها، بخصوص قضية ادخال الـ "حاميتس" – المخبوزات والماكولات الخامرة، الى المستشفيات، وحاولة تأزيم هذا الملف احتجاجًا على قرار وزير الصحة نيتسان هوروفيتس، الذي أمر المستشفيات بالانصياع لقرار المحكمة العليا، الصادر في نيسان 2020، بمنع ادخال أنواع الطعام والمخبوزات الى المستشفيات خلال فترة عيد الفصح لدى الطوائف اليهودية.

 

heightقد يهمك ايضا