اغلاق
اغلاق

فرص عمل وفيرة في حقل التعليم خلال مؤتمر التوظيف المهني في كلية بيت بيرل

WAZCAM, تم النشر 2022/03/23 21:00

عقد أمس الثلاثاء 22.3.2022 مؤتمر التوظيف المهني لمركز التوظيف المهني التابع للمعهد الأكاديمي العربي للتربية بكلية بيت بيرل. شارك بالمؤتمر العديد من المشغلين، الجمعيات، شبكات مدارس ومنظمات مختلفة هدفت جميعها الى دمج كوادر جدد بين طواقمها. 

افتتح المؤتمر بعروضات قصيرة من قبل تفتيش العلوم بلواء تل ابيب، تلاها فقرة تعريفية عن رؤية معهد مجالات (מרחבים) ودوره بدمج معلمين عرب في المدارس في المجتمع اليهودي. إضافة الى مداخلة من قبل مديرة المدرسة الارثوذوكسية في يافا، السيدة نجلاء حنحن وعرضها عن شبكات المدارس الأرثوذوكسية في البلاد واستراتيجياتها في استيعاب معلمين جدد ودعمهم للمعلمين الأكفاء. إضافة الى منظمة المعلمين فوق الابتدائية وعرضهم لمجموعة وظائف مختلفة للتخصصات المختلفة للمسار فوق الابتدائي، حقوق المعلم ومنظومة الأفق الجديد وعوز لتموراه الى جانب الامتيازات التي تمنحها المنظمة للمعلمين فوق الابتدائيين.

ومن الجدير ذكره أنه اشترك في المؤتمر ايضا جمعيات متعددة اخرى كجمعية يد بيدا ممثلة عن مدرسة ألف بيت ببيت بيرل وشرحهم الوافي عن مدارس ثنائية اللغة في البلاد وحاجتهم لمعلمين جدد بهذه المدارس. اضافة الى جمعية كيوسكول وشبكاتها المتعددة في البلاد من مرحلة الطفولة المبكرة الى المرحلة فوق الابتدائية.

بالمؤتمر كان ايضا دور هام للمدارس فوق الابتدائية من منطقة رمات أفيف وشمال تل أبيب. حيث اشترك كل من مدرسة اليانس ومدرسة هكيمينسيا العبرية وشرحوا عن مدارسهم واسلوبهم التعليمي المميز لكل مدرسة وحاجتهم لاستيعاب معلمين متخصصين لسنين قادمة بجميع التخصصات.

وبعيدًا عن مجال التربية والتعليم، كان لمراكز ريان بالبلاد دور رئيسي بالمؤتمر وشرحوا عن عدة مسارات لتأهيل معلمين بمجالات مختلفة مثل الهايتك والتمريض وحاجتهم لاستيعاب كوادر للعمل بوظائف متعددة بداخل المركز.

في نهاية المؤتمر تجول طلاب سنة ثالثة وسنة رابعة من جميع التخصصات بين المشغلين بشكل فردي واستمعوا عن قرب لرؤية كل مشغل كما قدموا سيرتهم الذاتية.

 

heightقد يهمك ايضا