اغلاق
اغلاق

نتنياهو يرفض التوقيع على اتفاق يشمل وصمه بالعار وابعاده عن الحياة السياسية !

WAZCAM, تم النشر 2022/01/25 9:14

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء امس الاثنين، أنه لم يوافق على شمل بنود تتعلق بوصمه بالعار، والاعتراف بالفساد الأخلاقي كجزء من صفقة الاعتراف بالتهم الموجهة اليه، وانهاء محاكمته. وقال نتانياهو في فيديو نشره عبر حسابه بموقع تويتر إنه لا ينوي ترك السياسة، وانه سيستمر بالبقاء زعيما لحزب الليكود، والعودة للحكم. 

ويغلق بذلك نتنياهو الباب امام إتمام الصفقة التي عمل على اعدادها مكتب المستشار القضائي للحكومة أفيحاي ماندلبليت، الذي تنتهي فترة ولايته بعد أسبوع. وكان ماندلبليت قد أبلغ محامي نتانياهو، امس الاثنين، أن المفاوضات بشأن الصفقة يجب أن تستمر في المرحلة القادمة بعد تولي المستشار القضائي الجديد للحكومة منصبه. 

وكانت وسائل الاعلام الإسرائيلية قد روجت لاتمام الصفقة في الأسبوع الماضي، وبينت التقارب المستمر والرغبة في عقدها من قبل الطرفين. رغم وجود بعض النقاط والبنود الخلافية. وأفادت مصادر إعلامية أن نتنياهو سجل الفيديو خلال الأسبوع الماضي لكنه لم ينشره إلا بعد أن أبلغ ماندلبليت محاميه أن المفاوضات لن تكتمل خلال فترة ولايته.

وقالت مصادر مطلعة على المحادثات للقناة الإسرائيلية 13 إن نتانياهو وافق على الاعتراف بتهم الفساد الأخلاقي ووصمه بالعار، لكنه تراجع بعد ذلك بعد إخطار ماندلبليت.

وقال نتنياهو انه مصر على أن الإجراء الصحيح في التهم الموجهة اليه هو إغلاق القضايا المرفوعة ضده. ونفى ان يكون الاتفاق الذي تم التفاوض على عقده مع النيابة العامة والمستشار القضائي للحكومة قد شمل أي اعتراف من قبله بوصمة العار.

heightقد يهمك ايضا