اغلاق
اغلاق

منخفض عميق وامطار ورياح - حالة تأهب قصوى في البلاد

WAZCAM, تم النشر 2021/12/20 8:46

رفعت مؤسسة نجمة داود الحمراء مستوى التأهب في ظل اقتراب عاصفة كرمل الى البلاد وتوقع هطول امطار غزيرة وتشكل سيول ومن جانبها تدعو الشرطة المواطنين الى السفر الضروري فقط والامتناع عن استخدام المصاعد تحت الأرضية.

 

وبدورها الغت وزارة التربية والتعليم جميع الرحلات المدرسية خلال الايام الثلاثة المقبلة لعدم تعريض حياة الطلاب والطواقم التدريسية للخطر، وسيتم اعتماد التعليم عن بعد في مدينتي نهاريا وعكا.

 


 

هذا وتهب اليوم رياح قوية في غالبية المناطق وتهطل امطار رعدية متفرقة في شمال البلاد وعلى امتداد السهل الساحلي لتمتد تدريجيا الى المنطقة الوسطى، وتتساقط ثلوج على جبل الشيخ وربما على قمم الجبال الشمالية العالية، ويحتمل في الجنوب هبوب عواصف رملية محلية، ويخشى تشكل سيول في اودية البحر الميت وصحراء يهودا والاماكن الاكثر عرضة لذلك وتنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس باردا.

 

 

منخفض عميق وأمطار غزيرة تشتد مع ساعات العصر

 

وتوقع الراصد الجوي ، ان تتأثر البلاد والمنطقة اليوم الاثنين بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا وأمطار غزيرة ورياح شديدة.

 

وأوضح الراصد الجوي، ان اليوم الاثنين سيكون الأكثر برودة منذ بداية الموسم وستهبط الحرارة ل3 درجات مئوية في الجبال العالية، وتدريجيا تهب رياح قوية على كافة المناطق، كما تتساقط امطار متقطعة قبل العصر، وقد تكون رعدية، ولاحقا يتحول الطقس لمغبر خاصة في الجنوب.

 


 

وأضاف الراصد الجوي، انه مع ساعات العصر تعبر البلاد جبهة هوائية باردة، وتسقط أمطار فوق معظم المناطق بشكل تدريجي، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحيانا، كما تهب رياح شديدة في بعض الفترات، كما يُحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلج غير المتراكم على بعض القمم العالية لفترة وجيزة، ويستمر تساقط الامطار فوق معظم المناطق خلال ساعات الليل.

 

وخلال ساعات فجر وصباح يوم الثلاثاء، يتراجع تساقط الامطار على المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويستمر على المناطق الشمالية، وتكون الامطار غزيرة هناك، ويستمر تساقط الامطار على المناطق الشمالية خلال ساعات نهار الثلاثاء، وتعود الامطار للوسط خلال ساعات الليل المتأخرة.

 

ويحذر خلال تأثير المنخفض الجوي:

 


 

- خطر شدة سرعة الرياح

 

- خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد

 

- خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة

 

 

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرضي

heightقد يهمك ايضا