اغلاق
اغلاق

نتنياهو يطالب بتمديد الحماية الشخصية على زوجته وولديه خوفًا من ايران !

WAZCAM, تم النشر 2021/12/07 10:45

اللجنة الوزارية الخاصة بتكليف الحماية على الشخصيات الحكومية منحت الحماية الشخصية لعائلة نتنياهو لمدة 6 اشهر.. ولا نية لديها بتمديدها كما يبدو 

بعث رئيس مكتب  رئيس المعارضة بنيامين نتننياهو آشر حايون، برسالة عاجلة إلى يائير بينس، مدير عام مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت، يطالب فيها بتمديد الحراسة الأمنية على أفراد أسرة نتنياهو لمدة 6 أشهر اضافية، معتبراً أنهم معرضون لخطر الاغتيال من جانب إيران ودول معادية أخرى.

ومن المقرر أن يتم رفع الحراسة الشخصية المشددة تمتعت بها زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق سارة وولداه يائير وأفنير على مدى السنوات الـ12 الماضية. إذ ترأس نتنياهو الحكومة بين 31 آذار 2009 و13 حزيران 2021. 

وجاء في الرسالة انه نظراً لطول فترة تولي رئيس الوزراء السابق السيد بنيامين نتنياهو لمنصبه، وفي ضوء طبيعة العمليات الحساسة التي وافق على تنفيذها على مدى سنوات ضد دول معادية، هناك "حساب دم" مفتوح بين تلك الدول ورئيس الوزراء السابق وأسرته.

وتتولى وحدة "مغين" الخاصة تأمين حماية الشخصيات في مكتب رئيس الحكومة التي تدار من قبل جهاز الأمن العام الشاباك، مهمة تأمين زوجة نتنياهو وولديه، وهي المسؤولة أيضاً عن حراسة الوزراء والشخصيات الحكومية. وتبقى الحراسة المشددة على نتنياهو وتأمين تنقله بسيارة مصفحة لمدة 20 عاماً من نهاية ولايته.

 

heightقد يهمك ايضا