اغلاق
اغلاق

ابتسم للكاميرا !! توثيقً لجنود إسرائيليين يوقظون الأطفال فجرًا في الخليل !

WAZCAM, تم النشر 2021/11/17 10:16

فيديو: الجيش الإسرائيلي يداهم بيتًا في الخليل ويوقظ الأطفال فجرًا لتصويرهم !

داهم جنود الاحتلال الإسرائيلي بيوتًا في مدينة الخليل فجرًا، وقاموا بإخراج الأطفال من أسرتهم في أوائل شهر أيلول الماضي بحسب توثيق جمعية بتسيلم الاسرائيلية، ليقوموا بتصويرهم، بحجة البحث عن أطفال يرمون الحجارة. ويعرض التوثيق الذي نشرته بتسيلم الأطفال وهم يرتجفون ويبكون، حيث قام الجنود بتجميعهم على شرفة منزلهم في الخليل وقاموا بتصويرهم. 

وقامت قوات الجيش الإسرائيلي في بداية شهر أيلول، بتنفيذ عمليات ليلية في جزء خاضع للسيطرة الفلسطينية من مدينة الخليل. وخلال احدى العمليات، صوّرت احدى الباحثات في "بتسيلم" الجنود وهم يدخلون منزل عائلة ضعنا، حيث طالبوا الأشخاص البالغين بإيقاظ جميع الأطفال الموجودين في المكان.

وقام الجيش بتجميع حوالي 13 طفلاً وشابًا وفتاة في جيل رياض الأطفال والصفوف الدنيا، وكان بعضهم خائفين ويرتجفون ويبكون، على شرفة المنزل وأجبروا على الوقوف امام الجنود. ثم أعلن أحد الضباط أنه سيصوّر الأطفال رغم كونهم قاصرين. وكما سُمع في مقطع الفيديو أحد الضباط يقول إن الصورة التقطت "بسبب إلقاء الحجارة هنا"، رغم أنه لم يكن لديه معلومات عن طفل بعينه يُشتبه بقيامه بإلقاء الحجارة.

ورفض أهالي الأطفال طلب الضابط  الإسرائيلي أن يقول الأطفال "تشييز" باللغة الإنجليزية لتظهر ابتسامتهم، ليبدو هذا الحدث أكثر سعادة، ويخفي روعة وقلق الأطفال الذين تم ايقاظهم فجرًا. على الرغم من احتجاج الوالدين على الطلب، إلا أنه تجاهل معارضتهم وطلب من الأطفال مرة أخرى أن يقولوا ذلك، واضطروا إلى الانصياع له. ومع انتهاء مهمة تصوير القاصرين غادرت قوة الجيش المنزل.

وقالت منظمة "بتسيلم" ان هذا التوثيق من الخليل يوضح مدى الاعمال التعسفية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين وضد الأطفال على وجه التحديد، ومدى سهولة انتهاك جنود الاحتلال للحقوق الأساسية للمواطنين الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال.

heightقد يهمك ايضا