اغلاق
اغلاق

وزير القضاء يسرّع ويشدد الملاحقة القضائية لعصابات الاجرام وتعاملاتها المالية

WAZCAM, تم النشر 2021/08/31 12:35

ساعر يعمل على تغيرات في القانون بهدف مكافحة الجريمة في المجتمع العربي

ساعر يدعم تدخل الشاباك في مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي

اتفق وزير القضاء جدعون ساعر ووزير الأمن الداخلي عومر بارليف والمستشار القضائي للحكومة أفيحاي ماندلبليت، على تشكيل فريق خاص لاعداد تعديلات تشريعية لتعزيز مكافحة الجريمة المنظمة في المجتمع العربي.

واعلن وزير القضاء عن قيام وزارته باعداد أوامر قانونية جديدة لتخويل المحاكم الاقتصادية بالتعامل مع القضايا الجنائية، لتسريع وتسهيل الإجراءات القانونية ضد المنظمات الإجرامية. وافيد ان الإجراءات الجديدة ستم إقرارها بالتنسيق مع وزارة الأمن الداخلي، والوزير عومر بارليف، حيث تدرس وزارة القضاء إشراك جهاز الأمن العام – الشاباك في حملات الملاحقة القضائية بخصوص التعاملات المالية للجهات الاجرامية. حيث سيتم منح صلاحيات خاصة للمحاكم الاقتصادية في تل أبيب وحيفا، لتعزيز الجهود لمكافحة العنف وتشديد العقوبات بسبب تزايد الجرائم الخطيرة في المجتمع العربي. 

ولبدء تنفيذ هذه التعديلات ستتم الموافقة قريبًا على إضافة ستة قضاة جدد في المحاكم الاقتصادية، سيخضعون لتدريب مهني خاص للتعامل مع القضايا الجنائية والمالية المعقدة التي تتورط بها عصابات الاجرام. حيث تتزايد التصريحات الحكومية ضد تدخل التنظيمات الإجرامية في المجتمع العربي بفرض سيطرتها على أراض وممتلكات بشكل غير قانوني، وفرض سيطرتها على شركات في مختلف المجالات ومناقصات في السلطات المحلية، باستخدام وسائل غير قانونية تصل الى حد استخدام القوة والتهديدات ضد أصحاب المناصب المحلية وعائلاتهم.

ويبدو ان احد الأسباب التي أدت الى تسريع الوزير ساعر لاتخاذ هذه الخطوات هو مقتل صديقة ومستشاره المقرب، مستشار وزير التربية والتعليم ساهر إسماعيل ابن قرية الرامة. حيث صرح ساعر حينها ان وصية ساهر بالنسبة له هي الحرب على العنف.

heightقد يهمك ايضا