اغلاق
اغلاق

شهيرة شلبي لوازكام بعد اقالتها امس: خياراتنا مفتوحة وهمنا الأول مصلحة المواطن الحيفاوي!

WAZCAM, تم النشر 2021/07/19 13:59

شهيرة شلبي لوازكام بعد اقالتها امس: خياراتنا مفتوحة وهمنا الأول مصلحة المواطن الحيفاوي!

وازكام تحاور شهيرة شلبي نائبة رئيسة بلدية حيفا بعد اقصائها من منصبها امس!

المعارضة تحوز على اغلبية المجلس البلدية وتفرض سيطرتها على مؤسساتها وتهدد رئيسة البلدية باقالتها!

"وضع البلدية ليس على احسن حال، فالمعارضة لا تستسلم وتسعى بكل قوتها للوصول الى 25 عضوا لهدف واحد ووحيد، هو الإطاحة برئيسة البلدية عينات كاليش! وبالتالي تسعى المعارضة لفرض سيطرتها المطلقة على ادارة البلدية، وصولا الى السيطرة الشركات التابعة لها ولجنة المالية، مرورًا بتعيين النواب، وهذا ما فعلته بالأمس، حيث تم التصويت على اقالة النواب الثلاثة وانا من بينهم!"

هذا ما قالته شهيرة شلبي نائبة رئيسة بلدية حيفا عن قائمة الجبهة في المدينة، في حديث خاص لتطبيق وازكام، بعد اقصائها امس من منصبها  حيث صوتت المعارضة على اقالة ثلاثة نواب لرئيسة البلدية عينات كاليش، التي فقدت اغلبيتها الائتلافية في المجلس البلدي في بلدية حيفا.

وقالت شلبي في حديثها مع وازكام: "لست انا المقصودة مما حدث، فالامور معقدة وصعبة داخل البلدية، والمعارضة مستمرة في سعيها للوصول الى 25 عضوا بهدف الإطاحة بالرئيسة الحالية، علما ان الإطاحة برئيسة البلدية لا يتم بشكل مباشر انما يحتاج الى مصادقة وزيرة الداخلية على القرار وعادة ما تقرر الوزارة في مثل هذه الحالات بإعادة الانتخابات البلدية".

وأنهت شلبي حديثها مع وازكام: بأن "المعارضة توجهت الينا بالانضمام لها، لكننا فضلنا في هذه المرحلة البقاء الى جانب رئيسة البلدية، وقد تتغير الأمور في المستقبل فما من شيء مضمون في السياسة وما نبحث عنه في نهاية المطاف هو مصلحة المواطن في حيفا".

وكانت البلدية قد اجتمعت بالامس في اعقاب تقديم الالتماسات المتبادلة بين المعارضة ورئيسة بلدية حيفا عينات كاليش. حيث فرضت المحكمة على البلدية اجراء جلسة للمجلس البلدي، وفرضت المعارضة وضع اقتراح بإقالة نواب رئيسة البلدية وبضمنهم نائبة رئيسة البلدية عن قائمة الجبهة شهيرة شلبي. ونجحت المعارضة باغلبية 18 عضوًا من اصل 31 بالتصويت باقالة شلبي ونائبين اخرين.

heightقد يهمك ايضا