اغلاق
اغلاق

خاص - مصدر في الموحدة: منع الهدم والنقب في رأس سلم الأولويات، وكل شيئ مفتوح!

WAZCAM, تم النشر 2021/06/02 12:46

خاص - مصدر كبيرفي الموحدة: منع الهدم والنقب في رأس سلم الأولويات، وكل شيئ مفتوح!

 

يزيد دهامشة 

علمت" وازكام" من مصادر مرموقة في القائمة الموحدة أن المفاوضات مع" يش عتيد" مستمرة لكنها متعثرة وأن الموحدة لن تسرع بتوقيع اتفاق مع حكومة لبيد.

وتتمحور المفاوضات حول ماهية الإعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب حيث تشترط الموحدة " وقف الهدم في النقب وفي القرى التي يتم الإعتراف بها" كما تشترط الموحدة بوقف كل مخرجات قانون "كيمنتس " بمعنى وقف الغرامات ووقف الهدم .

وتعمل طواقم المفاوضات الآن على إيجاد صيغة والتي ترضي الموحدة وتمكن ساعر و"يمينا" من قبول هذه الصيغة ناهيك عن مطالبة الموحدة بإتاحة الترخيص السريع للبيوت غير المرخصة.

ويتضح من المفاوضات ما انفردت بالنشر عنه وازكام قبل 3 أيام وهو تخصيص مبلغ 30 مليارد شيكل للوسط العربي وليس خمسين كما ينشر البعض على مدار   5 سنوات فيما تتجه " يش عتيد" للحديث عن 10 سنوات.

وبموجب الاتفاق ستتولى الموحدة رئاسة لجنة الداخلية وهي أهم لجنة تخص الوسط العربي حيث أن معظم طلبات السلطات المحلية تتمحور في هذه اللجنة.

ويشمل الاتفاق الكثير من الموضوعات التي سيفصل عنها لاحقا.

مصدر كبير في الموحدة قال لوازكام: كل شيئ مفتوح. سألناه بمعنى قال: فهمك كفاية!

 

وردا على سؤال فيما إذا كان نتنياهو هو من يضغط عليهم لافشال حكومة لبيد قال: البعض يعتقد أننا في حملة انتخابات هذا الكذب والذي يتطوع البعض لبثه في الإعلام لا يعنينا بشيئ نحن نعمل لصالح مجتمعنا وفقط لصالح مجتمعنا.

وأضاف المصدر: "الخلاف على صياغات لغوية وحصلنا على ما نريد في الجوهر وعلينا أن نتذكر بأن مصير الحكومة بأيدينا دائماً وما قد لا يكون بالاتفاق يتم تحصيله في الفترة القريبة".

heightقد يهمك ايضا