اغلاق
اغلاق

عائلة زحالقة تتهم نتنياهو بتجاهل قضية نجلها

WAZCAM, تم النشر 2021/03/22 17:15

اتهمت عائلة الشاب معاذ زحالقة من فلسطينيي الداخل، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتجاهلها ورفض مقابلتها لمساعدتها في إطلاق سراح نجلها المعتقل في مصر منذ عام 2011 بتهمة تهريب أسلحة، وهي التهمة التي ينفيها.

وقالت العائلة وهي من سكان كفر قرع وتحمل الجنسية الإسرائيلية - كما نقل عنها موقع واي نت العبري - إن نجلها يقضي حكمًا بالسجن مدى الحياة في مصر، متهمةً نتنياهو بالتقصير في العمل على الإفراج عنه كما فعل مع الإسرائيلية التي عبرت إلى الحدود السورية، ومن قبلها التي اعتقلت في روسيا.

وأشارت العائلة إلى أن نتنياهو يرفض بالأساس مقابلة العائلة كما فعل مع عائلات أخرى.

وكان زحالقة (43 عامًا)، يعمل في شركة سياحة إسرائيلية كمسؤول عن تظيم وصول مجموعات سياحية روسية من سيناء في رحلات قصيرة تستغرق يومًا أو يومين إلى إسرائيل، واعتقل عند معبر طابا على الجانب المصري في نوفمبر/ تشرين ثاني 2011 للاشتباه في محاولته بالمساعدة في تهريب قطعة سلاح (كلاشنكوف)، قبل أن يتم تقديم لائحة اتهام ضده والحكم بجلسة واحدة السجن المؤبد عليه.

ووفقًا لعائلته، فإن نجلها برئ من تلك الاتهامات الموجهة إليه وهناك أدلة على ذلك لم تسمح المحكمة باستخدامها.

وفي عام 2017 وجه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين رسالة شخصية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يطلب منه العفو عن زحالقة كبادرة إنسانية أو السماح بسجنه لمدة 25 عامًا على الأقل في إسرائيل، لكن مصر لم ترد على الطلب.

فيما زعم مكتب نتنياهو ردًا على التقرير أنه يتم العمل بشكل سري من أجل هذه القضية.

heightقد يهمك ايضا