اغلاق
اغلاق

وزير الاتصالات "يوعاز هندل" يقدم مشروع الانترت السريع للمناطق البعيدة عن مركز البلاد والضواحي

WAZCAM, تم النشر 2020/11/30 14:12

اقرت اللجنة الوزارية لسن القوانين مشروع قانون "الانترنت السريع لبلدات الضواحي - مسار الالياف البصرية" والذي سيضمن تغطية الانترنت السريع في بلدات الضواحي في البلاد والتي  لم يكن بالامكان ربطها بسبب عدم الجدوى الاقتصادية للشركات المختلفة في الاستثمار في هذه البلدات, وذلك عن طريق اقامة صندوق استثمار حكومي والذي سيتم تمويله بواسطة شركات الاتصالات في البلاد.

 

تجدر الاشارة هنا انه وبعد جهد متواصل لوزير الاتصالات يوعاز هندل قام بتقديم مشروع القانون للحكومة والتي بدورها قامت اليوم بالموافقة على المشروع بالتوازي مع الاستمرار ببسط شبكة الالياف في مناطق الضواحي والتي كان بالامكان ربطها وتتمتع بجدوى اقتصادية لشركات الاتصالات.

مشروع القانون سيفتح الطريق لانشاء صندوق استثمار حكومي والذي سيضمن بسط الشبكة حتى في البلدات عديمة الجدوى الاقتصادية للشركات الامر الذي سيتيح انطلاق الاقتصاد الاسرائيلي الى آفاق جديدة.

هذا وقد شكر الوزير هندل الوزيرين "يسرائل كاتس" و"دودي امسالم" على دعمهم مشروع القانون واضاف: ما زالت امامنا خطوة هامة وهو اقرار مشروع القانون في الكنيست والمضي قدما في اقامة الشبكة وسد الفجوات بين انحاء البلاد خاصة في الوسط العربي والضواحي البعيدة عن مركز البلاد.

heightقد يهمك ايضا