اغلاق
اغلاق

اليوم العالمي للمسنين في ظل الإغلاق: مشروع مفعال هبايس والحكم المحلي "تواصل" ينطلق

WAZCAM, تم النشر 2020/10/13 15:19


 

اليوم العالمي للمسنين في ظل الإغلاق:

مشروع مفعال هبايس والحكم المحلي  "تواصل" ينطلق

رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس: الآن أكثر من أي وقت مضى - "تركيز الجهد والموارد على السكان القدماء في إسرائيل. ندعو جميع الهيئات في اسرائيل الى التعاون حتى لا يبقى احد وحيدا "

 

 

يواصل مفعال هبايس والحكم المحلي دعم السكان القدامى في إسرائيل كجزء من الخطة الوطنية للتخفيف من الشعور بالوحدة -

بالإضافة إلى الأنشطة الجارية وتحويل ساعات التطوع للمنح الدراسية بغرض تقديم المساعدة لكبار السن، اشترى مفعال هبايس آلاف أنظمة الكمبيوتر اللوحي المخصصة بما مجموعه حوالي 10 مليون شيكل.

قام مفعال هبايس والحكم المحلي بشراء الآلاف من أنظمة إدارة مكالمات الفيديو المتقدمة على جهاز لوحي مخصص من شركة Cellcom ، مما سيساعد على التخفيف من عزلة كبار السن بطريقة سهلة وسريعة وودية ودون الحاجة إلى التوجه التكنولوجي.

 

 

 

يعتمد جهاز "تواصل" ، الذي طورته تل-عيد التعاون مع سلكوم، والذي يوفر مركز خدمة ودعم فني ، على جهاز لوحي خضع لعملية تعديل ، حيث تمت إزالة الوظائف غير الضرورية وإجراء التعديلات على التطبيقات التي تسمح بإدارة مكالمات الفيديو. يأتي الجهاز مزودًا بشريحة SIM مدمجة، والتي تتضمن تصفحًا غير محدود وبدون الحاجة إلى WIFI وخدمات الدعم عن بُعد والوصول إلى منزل العميل.

سيمكن النظام أيضًا الاتصال عبر الفيديو مع خدمات الرفاه، وتوفير استجابة نفسية لكبار السن، وإجراء فحوصات طبية عبر الإنترنت لأطباء الأسرة والمزيد.

 

  

أدى انتشار فيروس كورونا إلى فرض قيود مشددة على حركة كبار السن وكذلك الالتزام بعزل السكان المعرضين لمخاطر عالية ، وخاصة كبار السن. أدت هذه القيود إلى تكثيف العزلة الاجتماعية لهذه الفئة السكانية التي تعاني من هذه الظاهرة حتى في الأيام العادية. تكثف الشعور بالعزلة في ضوء حقيقة وجود نسبة كبيرة من السكان الذين يعانون على المستوى التكنولوجي، وبالتالي لم يتمكنوا حتى من الاستفادة من التقنيات الحالية التي مكنت من تجربة مكالمات الفيديو.

 

في أوقات الأزمة ومع إعلان الحكومة عن إغلاق ثان، ألحت الحاجة إلى تطوير تقنيات يسهل الوصول إليها وسهلة الاستخدام لكبار السن وتم تطوير جهاز "تواصل" يجمع مكالمات الفيديو لكبار السن من تطبيق WhatsApp، يتم ذلك بضغطة زر واحدة لا تتطلب معرفة تقنية مسبقة ويتم إجراؤها على تصفح الإنترنت بمساعدة شريحة sim مدمجة. بضغطة زر واحدة. مدمج. تم تطوير هذه التقنية وتنفيذها على جهاز لوحي تم دمجه في الرزمة بأزرار بسيطة وكبيرة وسهلة الاستخدام.

 

لصالح المشروع، أنشأت سلكوم مركز خدمة مخصصًا سيدعم عدة لغات: العبرية، العربية والروسية، وسيعمل بين الساعة 08:30 - 17:00. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر سلكوم خدمة عن بُعد، وإذا لزم الأمر، خدمة متميزة تشمل استبدال المجموعة عند الوصول الفعلي إلى منزل الزبون.

 

المشروع الوطني الذي يقوده مفعال هبايس للتخفيف من الشعور بالوحدة لدى كبار السن في إسرائيل يجمع بين أنشطة آلاف المتطوعين في هذا المجال ، والتنسيق والتعاون مع الهيئات التطوعية الأخرى العاملة في هذا المجال ، وأنشطة التوعية والموارد الهامة في برامج الحكومة المحلية. إلى جانب الأنشطة المذكورة أعلاه ، قرر مفعال هبايس والحكم المحلي أيضًا تسخير عالم التكنولوجيا من أجل رفاهية كبار السن. في الأيام المقبلة، سينشر مفعال هبايس "نداء مفتوح" للسلطات المحلية ويدعوها لتقديم طلبات للأنظمة الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، سيسمح مفعال هبايس باستخدام التخصيصات التي يتيحها للسلطات المحلية لتمويل توسيع المشروع وشراء معدات إضافية.

 

 

قرار آخر اتخذه مجلس إدارة مفعال هبايس هو تخصيص مبلغ إضافي قدره 1.6 مليون شيكل كل عام ، لمدة عامين ، لصالح توسيع برنامج "رابط بايس" لتعزيز وتمكين السكان القدماء في السلطات المحلية.

 

 

يقول السيد أفيغدور يتسحاقي ، رئيس مجلس إدارة مفعال هبايس: "يود مفعال هبايس في هذا اليوم أيضًا أن يحيي جميع المواطنين القدماء في إسرائيل. نحن نعلم أن هذه الأيام ليست سهلة على الإطلاق بالنسبة لكم. سنتجاوزها معًا! كمن نقش على رايته تحسين نوعية حياتكم ومكافحة ظاهرة الوحدة، نعد بأننا سنواصل القيام بكل شيء حتى لا يترك أحد وحيدا ". كما أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر شخصيًا أعضاء مجلس إدارة مفعال هبايس الذين وافقوا على المشروع وجميع عشرات الآلاف من حاملي منح البايس الذين هم في طليعة العمل المبارك في هذا المجال ".

heightقد يهمك ايضا