اغلاق
اغلاق

مجلس الاستهلاك: احذروا شبكات التحايل بغطاء التأمين الصحي!

WAZCAM, تم النشر 2020/09/29 19:20

احذروا شبكات التحايل تحاول الحصول على تفاصيل بطاقات الاعتماد بغطاء التأمين الصحي!

 

حذر مجلس المستهلكين من اتصالات هاتفية تصل للجمهور تحت غطاء بيع تأمين صحي يقلل من حجم التكاليف لهذه التأمينات، يعتقد ان من يقف ورائها هي عصابات احتيال ونصب، تهدف للحصول على تفاصيل بطاقات الاعتماد للزبائن، والقيام بتحويل مبالغ الى حسابات أخرى. ويعتمد الأشخاص الذين يقومون بالاتصال بالتحايل على الزبائن من خلال ادعائهم انهم ينوون فحص التكاليف التي يدفعها الزبون، ويقولون انهم سيخفضوا هذه التكاليف، لذلك مناجل القيام بذلك يجب ان يحصلوا على رقم بطاقة الاعتماد للشخص.    

وكان بعض الزبائن قد طلبوا بالحصول على طلب خطي بهذا الشأن الا ان طلبهم قوبل بالرفض ما اثار الشكوك، وتم تحويل العديد من الشكاوى الى مجلس المستهلكين.

وتحذر وازكام الجميع من عدم تمرير تفاصيل بطاقة الاعتماد لجهات غير معروفة، او مع جهات تدعي بانها تقدم عروضًا مغرية. ودائمًا طلب الحصول على كافة التفاصيل عبر البريد للتأكد من مصدر المكالمة الهاتفية.  

وفي حال اكتشاف أي تلاعب بحسابكم، واجراء عمليات شرائية لم تقوموا بها من خلال بطاقات الاعتماد عليكم التوجه سريعًا للشرطة لتقديم شكوى. وفي هذه الأيام هناك العديد من شبكات الاحتيال التي تبحث عن طرق جديدة للايقاع بالزبائن واستدراجهم تحت غطاء الخداع والتحايل لتحويل المبالغ المالية لصالحهم من خلال بطاقات اعتمادكم.

heightقد يهمك ايضا