اغلاق
اغلاق

محاربون من اجل السلام: على مجلس الامن فرض عقوبات ضد إسرائيل لمنعها من تنفيذ مخطط الضم

WAZCAM, تم النشر 2020/06/24 13:10

محاربون من اجل السلام: على مجلس الامن فرض عقوبات ضد إسرائيل لمنعها من تنفيذ مخطط الضم

 

محاربون من اجل السلام يحذرون من ان ضم مناطق من الضفة الغربية المحتلة يعتبر جريمة حرب!

 أرسلت منظمة مقاتلون من اجل السلام الإسرائيلية برسالة الى مجلس الامن لاتخاذ إجراءات احترازية ضد دولة إسرائيل وضد قياداتها شخصيًا: رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزير الامن بيني غانتس ووزير الخارجية غابي اشكنازي، في حال إقرار مخطط ضم مناطق من الضفة الغربية المحتلة لإسرائيل، والذي من المزمع اتخاذ إجراءات رسمية بموجبه في مطلع تموز بحسب تصريحات نتنياهو.

وأكدت منظمة مقاتلون من اجل السلام، في رسالتها بواسطة المحامي ايتاي مِك، ان خطوة الضم أحادية الجانب هي نقض لوثيقة الأمم المتحدة، وتعتبر جريمة بحسب ميثاق روما الموقع في العام 1998. وتناشد المنظمة الدول الموقعة على هذا الميثاق اتخاذ إجراءات عملية ضد إسرائيل وقيادتها الرسمية لمنعها من تنفيذ مخطط الضم. كما وتحذر من مغبة سكوت مجلس الامن لما سيكون له تبعات على الامن والسلم في المنطقة والعالم، وستعتبر هذا الخطوة كشرعنة للاحتلال وبمثابة ترخيص لدول أخرى قد تقوم بخطوات مماثلة بدون أي خجل ولا أي تردد.

وتطرقت الرسالة الى الحالات التي مارس فيها مجلس الامن والأمم المتحدة ضغوطات وخطوات فعلية ضد رؤساء دول وقيادات رسمية في عدد من الدول بسبب قيامهم بجرائم حرب وخطوات تتناقش مع ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق الدولية. وطالبت المنظمة مجلس الامن باتخاذ خطوات بموجب المادة السابعة من ميثاق الأمم المتحدة، وفرض عقوبات ضد دولة إسرائيل وقياداتها الرسمية الذين يتحملون المسؤولية المباشرة عن تنفيذ هذه الاعمال غير الشرعية، بتجميد ارصدتهم واملاكهم وفرض قيود على تحركاتهم، بسبب مخطط الضم الذي يعتبر جريمة حرب

 

وعلى صعيد آخر، نشر الخبير الفرنسي في شؤون الشرق الأوسط، روبير فرنسيس إعلان موقف سياسي ، نشرته صحيفة "لوموند" الفرنسية باسم عدد من الشخصيات اليهودية البارزة، تحت عنوان "لا لمخطط إسرائيل ضم أجزاء من الضفة الغربية"، حمل توقيع النائب الأوروبي السابق دانيال كون- بنديت، وعدد من مؤيدي إسرائيل منهم برنار هنري- ليفي، وآلان فينكلكروت. في إطار مبادرة أطلقتها شبكة "جي لينك" التي تضم أكثر من خمسين منظمة يهودية عالمية تطالب بالتحرك بأسرع وقت ممكن للضغط على إسرائيل لتتراجع عن مخطط الضم.

 

heightقد يهمك ايضا