اغلاق
اغلاق

تركيا تكثف نشاطاتها لاعادة استقبال السياح

WAZCAM, تم النشر 2020/05/18 21:38

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة التركية، إجراء مباحثات رسمية مع 70 دولة حول العالم، بهدف جذب السياح منها، عقب افتتاح الموسم السياحي لهذا العام.

وذكرت الوزارة في بيانها وفقا لوكالة "الأناضول"، أن استعدادات الموسم السياحي لهذا العام، تتواصل على الصعيد المحلي والدولي، بشكل مكثّف لا سيما في ظل التغيّرات التي طرأت على العالم، بسبب جائحة كورونا العالمية، ما يحتم اتخاذ اجراءات خاصة لضمان امان السياح.

وأوضح البيان أن المباحثات الرسمية في هذا الإطار، متواصلة مع قرابة 70 دولة تصدّر رعاياها السيّاح الأجانب الأكثر زيارة لتركيا، خلال السنوات الماضية، وأبرز هذه البلدان، هي ألمانيا، وبريطانيا، وهولندا، وبلجيكا، واليابان، وروسيا، والتشيك.

وأرسلت تركيا خطابات رسمية للبلدان الـ70، تشرح فيها التدابير المتخذة في القطاع السياحي والقطاعات الأخرى التي على صلة بها، مثل المواصلات والسكن، فضلاً عن التدابير الصحية والوقائية ضد فيروس كورونا.

ويقوم وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري أرصوي، بمتابعة المباحثات الرسمية شخصياً بالتعاون مع وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، بالتواصل مع مسؤولي تلك البلدان، لإطلاعهم على المزيد من التفاصيل المتعلقة بالأمر.

وأوضح أرصوي أن وزارة الثقافة والسياحة التركية ستحدد مجموعة من المعايير الخاصة باستقبال السياح، عبر التعاون مع وزارة الصحة والمجلس العلمي الخاص بمكافحة فيروس كورونا.

واعنت تركيا استئناف السياحة الداخلية في 28 أيار الجاري، بعد التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا. وأوضح أرصوي أن الرحلات الجوية سيتم استئنافها أولا مع بلدان آسيا، مثل الصين وكوريا الجنوبية اللتين تقومان باستعدادات سريعة في هذا الخصوص، لافتا إلى أنه "في بلدان أوروبا أيضاً هناك استعدادات جدية لاستئناف الرحلات الجوية الخارجية".

heightقد يهمك ايضا