اغلاق
اغلاق

الشبكات الكبيرة تعيد فتح محلاتها بعد تخصيص ميزانية 6 مليارات لتعويضها

WAZCAM, تم النشر 2020/04/27 14:39

الشبكات الكبيرة ستعيد فتح محلاتها بعد تخصيص ميزانية 6 مليارات لتعويضها

 

بعد الضغظ الذي قام به ارباب الشركات الكبيرة واغلاق محلاتها امس الاحد، أعلنت وزارة المالية عن تخصيص 6 مليارات شاقل لاعادة السوق الى العمل وإعادة العاملين في غالبية المرافق الصناعية والتجارية، وتأتي هذه الخطوة وبعد ان هاجم مسؤولي وزارة المالية اغلاق الشبكات التجارية امس الاحد.

ولم يتم الإفصاح عن كيفية توزيع هذه الميزانيات وشروط الحصول عليها، الا ان أصحاب الشبكات الكبيرة يطالبون بتخصيص مبلغ 10 الاف شاقل عن كل عامل تم خروجه لعطلة غير مدفوعة وتمت اعادته للعمل، ومنحة بقيمة 10% من عائدات اذار ونيسان 2019.

وسيتم إضافة مبلغ الـ 6 مليارات شاقل الى خطة الـ 80 مليارد شاقل التي اعلنت عنها الحكومة للتعامل مع ازمة الكورونا. ورغم المعارضة الشديدة لمنح هبات خاصة للشبكات التجارية الكبيرة وتخصيص ميزانيات لدعمها بين مسؤولي وزارة المالية، الا ان القرار اتخذ بالاتفاق بين مكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية وبالتنسيق مع عميد بنك إسرائيل البروفيسور امير يرون.

وبعد الإعلان عن هذه الميزانية لدعم عودة العمال الى دائرة العمل وإعادة تشغيل السوق التجارية عبر ارباب الشركات الكبيرة والشبكات التجارية عن شكرهم لوزارة المالية، وأعلن اتحاد شبكات الأزياء والتجارة الذي تأسس في العام 2012 عن مباركته لقرار الحكومة بتخصيص مبلغ 12 مليار شاقل إضافية للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. "نحن سعداء لقرار الحكومة بمساعدتنا لاجتياز الازمة ونتوخى تنفيذه فعليًا. واستجابةً لطلب رئيس الحكومة ووزير المالية، يشجع الاتحاد أعضائه على فتح محلاتهم (بحسب إمكانياتهم وإعادة تنظيمهم)."

هذا ومن المتوقع ان تعيد الشبكات فتح فروعها بعد يوم الاستقلال وذلك لكي يتوفر لهم بعض الوقت للتحضير واعادة العمال والموظفين.

 

heightقد يهمك ايضا